أخر الاخبار

 خبر عاجل  

الائتلاف ينفى ما تردد حول المليونية يوم الاحد والثلاثاء والجمعة

Twitter Delicious Facebook Digg Stumbleupon Favorites More

الأربعاء، 29 ديسمبر 2010

القرضاوي يٌفتي بعدم جواز تصويت المسلمين في جنوب السودان لصالح الانفصال


د.يوسف القرضاوي
طالب العلامة الدكتور يوسف القرضاوي رئيس الاتحاد العالمي للعلماء المسلمين الدول العربية بإنشاء كيان أكبر من جامعة الدول العربية وأكبر من منظمة المؤتمر الإسلامي قائلا:  أن هذه الكيانات لا تؤدي دورها كما ينبغي.
 وأضاف –في فتوى نشرت على موقعه الرسمي -: أطالب المسلمين أن يكون لهم كيان أعمق وأكبر يلم الشمل ويوحد المسلمين على كلمة سواء حتى نحمل نحن المسلمون تبعاتنا إزاء هذه القضايا..لابد أن ننتقل من دور إلى دور أكبر".
 وأشاد القرضاوي بتجربة الاتحاد الأوروبي في الاتحاد والتكتل؛ حيث قال: "انظر إلى أوروبا التي حاربت بعضها بعضا في العصور السابقة وقتل الملايين ..تركت الماضي وهم الآن فى قالب واحد متحد اقتصاديا وثقافيا ودينيا".
وحول عملية الاستفتاء التي تجري في السودان بعد أسبوعين أفتى القرضاوى، بعدم جواز تصويت المسلمين في جنوب السودان لصالح الانفصال عن شماله, مطالبا المسلمين والعرب بالتكاتف وإنشاء كيان كبير يوحدهم ويلم شملهم.
 وأضاف : أن الانفصال دائما وراءه الشر والآن الغرب في عالم الاتحاد والتكتل.. ونحن في عالم يتشرذم للأسف.. السودان هذا البلد الكبير عليه مكائد لا تريد للسودان أن يبقى".
 وأوضح في فتواه :أن انفصال السودان يقف وراءه بعض الدول الغربية والأمريكان بهدف تمزيق وحدة العالم الإسلامي، وقال "الآن الجنوب  ثم تأتي دارفور.. الغرب يريد الانفصال وأن تتقسم البلاد.. وهذا أخطر ولا ينبغي أن نقر أي انفصال في أي بلد".

1 التعليقات:

محب الاسلام يقول...

بارك الله فيك يا شيخنا القدير

إرسال تعليق

 
Powered by Blogger